الآثار الجانبية الناتجة عن استعمال كريمات إزالة الشعر أثناء فترة الحمل


من الوسائل الأكثر سهولة التى تتجه إليها المرأة الحامل لإزالة الشعر الزائد بالجسم هو إستخدام كريمات إزالة الشعر من الجسم فهذه الطريقة تعتبر الحل الأنسب والأسرع بالنسبة للمرأة الحامل خلال فترة حملها ، ولكن هناك العديد من السيدات الذين يراودهم القلق والشك حول استخدام كريمات إزالة الشعر الزائد أثناء فترة الحمل وما إذا كانت تحتوى على مواد تضر بصحة المرأة الحامل أو الطفل.

الإجابة هنا لا تجعلى القلق والخوف يسيطر عليك لأنه ليس هناك أى أضرار قد تؤثر على صحة الحامل وطفلها نتيجة استخدام الطرق المختلفة لإزالة الشعر الزائد فى الجسم خلال فترة الحمل ، ولكن فيما يخص استخدام كريمات إزالة الشعر خلال فترة الحمل حيث استخدامها فى هذه الفترة قد ينتج عنها بعض الأعراض البسيطة مثل هيجان البشرة وإحمرارها وذلك لأن المرأة الحامل فى هذه الفترة يصبح جلدها أكثر حساسية وتأثرا بأى مواد تستخدم عليه.

تطرح دنيا حواء اليوم أهم الآثار الناتجة عن استخدام الكريمات الخاصة بإزالة الشعر خلال فترة الحمل :

- العناصر الكيميائية التى تتكون منها الكريمات المسئولة عن إزالة الشعر الزائد بالجسم تعمل على تكسر وإنفصال الشعر عن البشرة وذلك لأن هذه الكريمات تحتوى على عناصر وتركيبات عضوية تعمل على ذلك.

- خلال فترة الحمل تصبح بشرة المرأة الحامل أكثر حساسية عن ما قبل ، لذا عند استعمال المرأة الحامل كريمات إزالة الشعر الزائد فى هذه الفترة فإنها قد ينتج عنها تهيج وحساسية فى البشرة وذلك لأن كريمات إزالة الشعر تحتوى على عطور نفاذة وقوية لإزالة الرائحة الخاصة بالعناصر والمواد الكيميائية.

- إذا تعرضت المرأة الحامل لأى نوع من أنواع الحساسية فى البشرة نتيجة استعمال الكريمات المزيلة للشعر فعليها أن تلجأ إلى وسائل أخرى لإزالة الشعر مثل : الشمع أوماكينة إزالة الشعر مثل البراون وأيضا عليكى أن تعلمى أن هذه الوسائل أيضا أحيانا قد تجعلك تشعرين ببعض الأعراض المزعجة ولكنها ستكون أفضل لكى من استخدام كريمات إزالة الشعر. 

خطوات وطرق مهمة إتبعيها قبل استخدام الكريمات المزيلة للشعر الزائد من جسمك خلال فترة الحمل :

- قبل الإستخدام عليكى بقراءة الإرشادات والآثار الجانبية الظاهرة على العلبة جيدا.
- عند شراء كريم إزالة الشعر الزائد اختارى النوعية المخصصة للبشرة للحساسة. 
- احذرى من استعمال الكريم على الوجه أو البشرة التى تعانى من تشققات.
- عليكى بتجربة الكريم فى منطقة صغيرة غير ظاهرة بجسمك قبل الإستخدام الكامل على جسمك.
- يجب عدم وضع الكريم مدة طويلة على جسمك وإلتزمى بالمدة المحددة المذكورة فى تعليمات الإستخدام والإرشادات التى على عبوة الكريم. 
- فى فترة الحمل تعانى كل امرأة من الغثيان لذا أثناء استخدام كريمات إزالة الشعر عليكى بالتواجد فى غرفة ذات تهوية جيدة وذلك لأن كريمات إزالة الشعر يصدر عنها رائحة قوية قد تسبب الغثيان لك.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "الآثار الجانبية الناتجة عن استعمال كريمات إزالة الشعر أثناء فترة الحمل"


الابتسامات الابتسامات