خطوات ارشادية للحفاظ على صحة طفلك وحمايته من الأمراض


إصابة الطفل بالمرض وعدم معرفة الآباء والأمهات بالتوقيت الذى من الممكن أن يصاب فيه الطفل بالمرض من أكثر الأمور التى تزعج كل أب وأم وتشغل تفكيرهم فتربية الأبناء تحتاج إلى مجهود وإدراك ومعرفة جيدة بما قد يتعرضون له.فجميع الأطفال فى العام الأول لهم يصابون ببعض الأمراض ولكن فى مقالنا اليوم مع دنيا حواء سوف نعرض أهم التعليمات التى من شأنها أن تحمى طفلك وتجنبه الإصابة بأى نوع من الأمراض :

- لا تدعى طفلك يتواجد مع أفراد غير محل للثقة لا تعلمين مدى اهتماهم بالنظافة أو من الممكن أن يكونوا مصابون بنوع من الأمراض التى من شأنها أن تنقل العدوى لطفلك ، ولا تجعلى طفلك بمتناول كل يد بالأخص الأطفال الصغار.

- أثناء تغطية الطفل انتبهى جيدا من عدم تغطيته بشكل كامل بمعنى أن يصل الغطاء لفمه أو رأسه مما يمنع وصول الهواء إليه فهذا الأمر سيعرضه للإختناق.

- فى حالة ارتفاع درجة حرارة الطفل بنسبة عالية قد تصل إلى 38 درجة أو عندما تلاحظين أن طفلك بدأ نشاطه يقل وليس لديه رغبة فى تناول الطعام وبدأت ملامح ولون وجهه يتغير عليكى أن تسرعى بالإتصال بالطبيب المختص حتى لا تسوء حالة طفلك.

- من أكثر الأشياء التى يمكنها أن تسبب انتقال العدوى لطفلك هى الذباب والحشرات الطائرة فعليكى الإنتباه جيدا من اقتراب هذه الحشرات بإتجاه طفلك ناحية وجهه وأكله وملابسه ، واحرصى على غسل ألعاب طفلك جيدا كل فترة وذلك لأنها قد تكون سببا فى إصابة طفلك بمرضا ما نتيجة الأتربة والحشرات التى تلامسها.

- احرصى دائما على غسل يديك بالماء والصابون ، وغسل الأشياء الخاصة بطفلك جيدا من أدوات خاصة به فهناك بعض أنواع الصابون التى يمكنها القضاء على الجراثيم نهائيا وبشكل فعال.

- عليكى بوضع الأشياء الخطرة بعيدا عن نظر طفلك مثل المواد والسوائل الخاصة بالتنظيف والمبيدات الحشرية والأدوية وذلك لأن جميع الأطفال عندما يرون أى سائل بداخل زجاجة فإنهم يعتقدون أنه صالح للشرب.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "خطوات ارشادية للحفاظ على صحة طفلك وحمايته من الأمراض"


الابتسامات الابتسامات