كيف تتخلصين من أزمة اضطراب النوم أثناء الليل


من أكثر الأمور المزعجة التى قد يتعرض لها أى شخص هى عدم القدرة على النوم وحدوث بعض الإضطرابات أثناء النوم ، فهذه مشكلة من المشاكل الصحية التى قد يتعرض لها الفرد ولكن سؤالنا هنا حول ما إذا حصل الإنسان على عدد ساعات إضافية فى النوم فهل ذلك سيساعده وسوف يمنح الجسم الطاقة الكافية التى يحتاجها؟

فبالتأكيد كلما حصل الجسم على عدد ساعات كافي من النوم فذلك من شأنه أن يحسن الحالة النفسية والمزاجية للفرد ، فمع حصول الجسم على قسط كافى من النوم يوميا بمقدار 8 ساعات فهذا يعمل على مد الجسم بالطاقة والنشاط التى يحتاجها الإنسان حتى يستطيع إنجاز المهام والوظائف المتعلقة به بحيوية وإقبالية فى اليوم التالى.

واليوم سوف نطرح فى شبكة دنيا حواء عدة نصائح فعالة تساعدنا فى التخلص من مشكلة اضطراب النوم فى وقت قصير :

- من أكثر الأمور التى من شأنها أن تعمل على حل مشكلة اضطراب النوم هى الحرص على النظافة الشخصية يوميا قبل الخلود إلى النوم وذلك لأن النظافة تعتبر عنصر أساسى فى اصابة الإنسان بإضطراب أثناء النوم ، فالنظافة الشخصية تمد الإنسان بشعور الراحة بالأخص أثناء النوم فهى تساعده وتمنحه نوما متواصلا دون الشعور بالقلق أثناء الليل ، لذا عزيزتى ننصحك بالحصول على أخذ حمام دافىء قبل خلودك إلى النوم فهذه تعد من أكثر الوسائل التى يمكنها أن تعالج مشكلة إضطرابات النوم لديكى أثناء الليل وتعطيكى الإحساس بالراحة والهدوء أثناء النوم.

- الإكثار من تناول الطعام قبل النوم من الأمور التى تؤثر بشدة على صحة الإنسان وتعد السبب الرئيسى فى إصابة الفرد بالإضطرابات والقلق أثناء النوم ، لذا يعد تناول الأطعمة والإكثار منها قبل فترة النوم مباشرة من أكثر ما يسبب الإزعاج والتوتر للجسم أثناء فترة النوم بالأخص أن عملية الهضم تتطلب بأن يصبح الجهاز الهضمى على استعداد تام لبدء سريان الدم بشكل قوى حتى يمكنه هضم الطعام بأسلوب صحيح وجيد ، لذا ننصحك سيدتى بأن تبتعدى تماما عن تناول الأطعمة على الأقل بثلاث ساعات قبل الخلود إلى النوم ، فهذا سيمنحك القدرة على الإستيقاظ مبكرا وإنجاز مهامك دون الشعور بالإرهاق أو التعب.

- الحرص على عدم غلق نوافذ المنزل بأكملها والسماح بدخول الهواء الطبيعى للمنزل لتجديد التهوية فى جميع أركان المنزل  ، وتعريض الغرف لأشعة الشمس للتخلص من الجراثيم التى تتراكم بالمنزل  هذا كله من شأنه أن يساعد بفاعلية فى القضاء على مشكلة إضطراب النوم أثناء الليل ، والحرص على عدم رفع درجة حرارة التدفئة أثناء الليل ، والبعد نهائيا عن تناول الأطعمة التى تحتوى على دهون وعناصر دسمة قبل النوم بفترة قصيرة وأيضا التدخين وشرب الكحول فهذا كله من شأنه يسبب أن اضطرابات وقلق أثناء النوم تجعل نومك غير مريحا.

التبول بشكل متكرر أثناء الليل من الأمور المزعجة التى يتعرض لها الكثير ، لذا انتبهى جيدا لكمية الماء والسوائل التى تتناوليها قبل النوم فكلما تم التقليل منها أو الإمتناع عنها قبل النوم بفترة مناسبة كلما كان ذلك أفضل لكى حتى تتمتعين بنوم هادىء ومتواصل ، ولكن هذا الأمر لا يطبق على الجميع بل لابد استثناءه لمن يعانون من أمراض يشترط فيها الإكثار من تناول الماء والسوائل مثل مرض السكر وغيره.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "كيف تتخلصين من أزمة اضطراب النوم أثناء الليل "


الابتسامات الابتسامات