فوائد الثوم وخصائصه الصحية والعلاجية للكثير من الأمراض

الثوم,سوء التنفس,ثمرة الثوم,ماء ساخن,أمراض الأسنان,السل,الربو,نوبة الربو,زيت الزيتون,غازات البطن,الشهية,الجهاز الهضمى,فصوص الثوم

من أكثر أنواع الثمار فائدة لصحة الإنسان هى ثمرة الثوم فهى تعتبر من أهم المتناولات الصحية والمفيدة التى تمد الإنسان بالعديد من العناصر الغذائية المهمة ، الثوم غنى عن التعريف بالنسبة لما يتوافر به من علاجات وخصائص صحية لجسم الإنسان ، فهو يمنح الجسم حرارة وطاقة ويمده بالقوة كما أنه يساعد على التخلص من البكتيريا والديدان التى بداخل الجسم ويعمل على تحسين وفتح الشهية ويمد البشرة نضارة وبريقا بشكل ملحوظ ، ومع تناول فص واحد من الثوم يوميا على الريق بإمكانه أن يساعد على  تحسين الجهاز الهضمى والوقاية من العديد من الأمراض.وفى طرحنا اليوم مع دنيا حواء سنعرض أهم علاجات الثوم الفعالة.تابعونا

1- فى حالة تواجد مياه على الرئة مع الإصابة بالحمى وهذا ما يسمى "الإستسقاء" مع عدم انتظام فى التنفس وإصداره بشكل متقطع مع وجود آلام فى الصدر هنا فى هذه الحالة يفضل البدء بتحضير خلطة من الثوم والدقيق ككمادات معالجة ويتم وضع هذه الكمادات على العنق بإتجاه القصبة الهوائية.

2- أمراض الاسنان يفيد في علاج إلتهاب اللثة ، وتورم اللثة ، والألم ، وسوء التنفس وذلك عن طريق إضافة 20 قطرة من عصير الثوم على 1 ملعقة شاي من العسل يكرر صباحا و مساءا.

3- إلتهاب الحلق فصين ثوم مفرومين على كوب ماء ساخن و يترك قليلا ثم تتناوله كوب صباحا و مساء.

4- الثوم يحسن الحصانة و يقتل الجراثيم المسببة للسل ، وهو العنصر الأساسي في علاج السل الذى يساعد في جميع أنواع السل وخصوصا رحيقه ويحتوي على حامض الكبريتيك الذى يقتل جراثيم السل في 250 غرام حليب ضعي مفروم 10 فصوص من الثوم, وإغلي هذا في الحليب وتناوليهم مع القرنفل يقلل أيضا من انتاج البلغم وتوقف التعرق ليلا ويزيد الشهية ويزيل الأرق والتوتر .

5- فى حالة الحكة المتكررة إغلي الثوم في الزيت و يفضل زيت الزيتون انتظري حتى يصبح دافئ ، قومي بتدليك المكان المصاب صباحا و مساءا.

6- عند سوء الهضم إبلعي 4 فصوص من الثوم يوميا حيث يفيد الثوم في إزالة غازات البطن و يقوي الجهاز الهضمي.

7-  نوبات الربو من أكثر الأمراض التى يساعد الثوم على السيطرة عليها بشكل ملحوظ وذلك من خلال عمل خليط مكون من 2 ملعقة من العسل و10 نقاط من الثوم المعصور ووضعهما فى كوب من الماء..ومن الممكن إعطاء هذه الخلطة لمريض الربو أثناء تعرضه للنوبة.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "فوائد الثوم وخصائصه الصحية والعلاجية للكثير من الأمراض"


الابتسامات الابتسامات