لماذا تتعرض القدمين إلى آلام شديدة فى فصل الشتاء؟وكيف نعالج ذلك؟

آلام,آلام القدمين,برودة القدمين,تدفئة القدمين,الدورة الدموية,الجسم,تقلص العضلات,فصل الشتاء,مفاصل الجسم,القدمين,الأحذية الضيقة,شدة البرودة

فصل الشتاء من أكثر الفصول التى تؤثر على حالة القدمين ، فالكثير من الأشخاص يشتكون من تعرضهم لآلام فى القدم أثناء فصل الشتاء وذلك قد يكون لأسباب متعددة منها درجات الحرارة المنخفضة وشدة البرودة أو قد تكون بسبب إرتداء الأحذية المحكمة والمقفلة.فى مقالنا اليوم مع دنيا حواء سنتعرف على أسباب شعور المرء بآلام حادة فى القدمين أثناء فصل الشتاء وكيف يمكننا التخلص من هذه الآلام ومعالجتها بطريقة فعالة :

- إرتداء الأحذية الضيقة أو التى تضغط على الرجل بشدة من الأسباب المؤدية إلى حدوث آلام فى القدم ، بالأخص عند الكعبين ففى فصل الشتاء نلجأ إلى إرتداء الجوارب المبطنة الثقيلة التى تعمل تدفئة القدمين جيدا ونتيجة لذلك يسبب هذا الأمر بكبر الرجل ويجعل القدمين سمينة لا تأتى بمقاس الحذاء ، لذا حتى نتفادى هذه المشكلة إما أن نختار حذاء ذات مقاس أكبر او إرتداء جوارب خفيفة حتى تصبح القدمين مرتاحة بداخل الحذاء.

- ومن الأسباب التى تسبب حدوث آلام فى القدمين هو الشعور ببرودة شديدة بهما وذلك يكون نتيجة عدم وصول الدم أو ضعف تدفقه إلى القدمين مما يسبب ذلك الشعور ببرودة قارسة مصاحبة لآلام ، وحتى نتجنب حدوث هذا الأمر علينا أن ننتبه إلى سير الدورة الدموية فى الجسم وتنشيطها وذلك لحماية القدمين من تعرضهما للبرودة الشديدة أكثر من أى منطقة فى الجسم.

- البرد الشديد يعتبر أحد أسباب آلام القدمين، فأنتى حتماً سترتدين الجوارب بشكل مستمر، مما يمنع تهوئة القدمين كما في الصيف عند إرتداء الأحذية المفتوحة. لذا عليك أن تدفئي قدميك من خلال نقعهما في مياه دافئة لمدة 15 دقيقة يومياً، ما يساعد على فتح مسام البشرة واسترخاء العضلة المتشنجة.

- تتعرض القدمين فى فصل الشتاء إلى آلام شديدة بسبب قلة الحركة وتقلص العضلات، ما يؤثر على الأنسجة الدموية فتضعف قدرتها، بالتالي تتسبب بآلام في مفاصل الجسم التي تطال القدمين أيضاً. لتفادي ذلك عليك بالحركة المكثفة لتعيدي النشاط لقدميك وتحركيهما بشكل مكثف.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "لماذا تتعرض القدمين إلى آلام شديدة فى فصل الشتاء؟وكيف نعالج ذلك؟"


الابتسامات الابتسامات