طريقة إعداد الديك الرومى المشوى بمذاق شهى ومميز


من منا لا يحب تناول الديك الرومى بالأخص إذا تم إعداده مشويا ، فهو من أشهى الأكلات العربية التى يفضل تناولها الكثير وذلك لما له من طعم ومذاق شهى ومحبب ، فهو من الأكلات التى نستطيع أن نتناولها بطرق متنوعة حيث يمكن إعداد الديك الرومى المشوى بطريقة شهية وهذا النوع يعتبر الأفضل بالنسبة لأغلب الأشخاص وذلك لما يتمتع من نكهة وطعم رائع ، ولكن الكثير من السيدات لا يتقنون طريقة تحضير الديك الرومى المشوى ويعتقدون أن من الصعب تحضيره.

ولكن اليوم ومع دنيا حواء سوف تتعلمين عزيزتى الطريقة الصحيحة التى يمكنك بها إعداد الديك الرومى المشوى بطريقة شهية تجعلهم يتمتعون بمذاقه المميز والفريد..تابعينا.

مكونات الديك الرومى المشوى :

- ١ ديك رومي صغير أو متوسط الحجم
- ١ ثمرة بصل متوسطة الحجم مفرومة
- ١ ثمرة ثوم مفرومة
- ٢ طماطم مبشورة
- ملح وفلفل أسود (حسب الرغبة)
- ١ ملعقة صغيرة قرفة
- ١ ملعقة كبيرة من عصير ليمون
- ١ ملعقة صغيرة من أوراق الزعتر المفروم
- ٢ ثمرة فلفل ألوان (حسب الرغبة)
- ٢/١ كوب من الزبد السائح


طريقة تحضير الديك الرومى المشوى :

- بعد تنظيف الديك الرومي جيدا، ضعيه في وعاء كبير، وأضيفي إليه التوابل السابقة مع الحرص على حشو قليل من الخلطة داخل الديك الرومي. اتركي الديك الرومي في الخلطة لمدة ساعتين في الثلاجة.

- اضبطي درجة حرارة الفرن على ٣٥٠ درجة مئوية.

- ضعي الديك الرومي المتبل في صينية مناسبة لحجمه، ثم ادهنيه بالزبد السائل. 

- يفضل أن تضعي في الزبد قليل من الملح والفلفل الأسود والزعتر.

- قومي بوضع الصينية في الفرن واتركيها لمدة ساعتين ونصف. تأكدي من تمام نضج الديك الرومي عن طريق غرس الصدر بسكين رفيع أو في المسافة بين الساق والفخذ.

- عند تمام النضج، سيصبح الديك الرومي جاهزا للتقديم على سفرتك.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "طريقة إعداد الديك الرومى المشوى بمذاق شهى ومميز"


الابتسامات الابتسامات