خطوات فنية فى تنسيق ألوان جدران المنزل مع الديكورات


ألوان جدران المنزل من أكثر الأشياء التى تضيف الحيوية والبهجة والنشاط فى منزلك وتجعلك تشعرين إما بالراحة النفسية أو النفور وعدم التواجد به ، لذا هى من شأنها أن تحول منزلك إلى منزل أنيق ومثالى يحب أفراد أسرتك التواجد به ويمنحهم الشعور بالراحة والطمأنينة بداخله ، لذا سيدتى عليكى أن تتخلى عن الألوان التى تأخذ الطابع النمطى والمعتاد والممل وتبدأى بالتعرف على الألوان التى يمكنها أن تمنح لمنزلك التغيير وإضافة البهجة لحياة أسرتك ، لذا فى مقالنا اليوم سنبدأ بتعريفك على أهم الألوان الغير المعتادة التى يمكنك تطبيقها فى منزلك دون أن تشعرى أنكى تبالغين فى اختيارك لهذه الألوان.

- اللون البرتقالى من أكثر الألوان جاذبية والغير معتاد استخدامه كثيرا فى ديكورات المنازل بالرغم من أنه لون يمنح الشعور بالراحة والدفء بداخل المنزل ، فيمكنك اعتماد هذا اللون عند المدخل الخاص بالشقة مع وضع مرايا كبيرة الحجم فى الحائط الذى بمقابل الفتحة الخاصة بالمدخل فهذا يزيد كثيرا من الإحساس بالطمأنينة والشعور النفسى الجيد لأفراد أسرتك ، وعند تطبيق اللون البرتقالى فى حائط المنزل لابد من وضع أثاث وفرش يتناسق ويتناسب معه فذلك سيشعرك بالترتيب والتنسيق المميز لديكورات المنزل وألوانه فى وقت واحد.

- اللون الأزرق من الألوان الأكثر جمالا والتى تساعد على منحك الشعور النفسى الجيد وتزيل التوتر والإرهاق التى قد تشعرين به ، لذا سيدتى عليكى أن تبدأى بالتفكير فى اعتماد اللون الأزرق على جدران منزلك وتتخلى عن اللون البيج أو الرمادى الذى أصبح من الألوان النمطية والتى تشعر الفرد بالملل والزهق والكآبة إلى جانب أنها التى تتكرر كثيرا فى ديكورات المنزل.

ولكن عند اعتماد اللون الأزرق على حوائط غرفتك فهنا عليكى بإختيار لون آخر يستطيع إبراز وظهور هذا اللون مثل اللون الأبيض ، فدمج اللون الأبيض والأزرق معا يعطى للغرفة روح الإنتعاش والأناقة والتجديد فمثلا يمكنك البدء فى دهان النوافذ والأبواب والإطارات الخاصة بها باللون الأبيض ، ويمكنك البدء بتعليق بعض البراويز واللوحات على الحائط حتى تزيدى من جمال وجاذبية اللون ، لذا ننصحك بتطبيق هذا اللون فى منزلك وستلاحظين أنه يساهم كثيرا فى تجديد روح المكان ومنظره بالكامل كما أنه سيشعرك بهدوء وراحة نفسية لا توصف.

- اللون الأحمر من الألوان التى ننصحك بتطبيقها فى غرفة النوم وذلك إذا كنتى ترغبين بالتجديد فى شكل غرفة النوم الخاصة بك ، فهذا اللون من شأنه أن يضيف للغرفة البهجة والتغيير الذى سيشعرك بالراحة أثناء نومك ، فيمكنك اعتماد اللون الأحمر الوردى فى حائط واحد بالغرفة ووضع فراش ذات ألوان وأشكال تندمج ببعضها البعض مثل تداخل اللون الأبيض مع اللون الأسود فوجود ألوان متنوعة بالغرفة يساعد على اكتمال أناقة ومظهر الغرفة بالكامل ، ومع إضافة أباجورة باللون الأبيض تزيد من جمال الغرفة فهنا تكونى قد حصلتى على المثالية والجاذبية التى ترغبينها بغرفة نومك.

- اللون الأخضر من أكثر الألوان التى تساعد على النشاط والحيوية ، فيمكنك اعتماد هذا اللون فى غرفة المكتب الخاصة بالعمل فهذا اللون يساعد على إزالة الإرهاق والشعور بالنوم أثناء أداء مهام العمل ، كما أنه يمنح الفرد طاقة ذات مستوى جيد أثناء العمل لعدد ساعات طويلة فى المكتب ، مع إضافة بعض الصور واللوحات على الحائط ذات اللون الأخضر التى تتعدد ألوانها وأشكالها ، ويمكن وضع رفوف بالحائط لوضع الكتب والملفات عليها فهى سوف تميز ديكور الغرفة وتجعل مظهره مليئا بالنشاط والراحة أثناء العمل.

- غرفة المعيشة هى الواجهة الرئيسية لمنزلك لذا ننصحك بدمج اللون الأرزق والأخضر الفاتح على جدران هذه الغرفة فهذا من شأنه أن يعمل على إضافة الراحة والهدوء والسكينة بهذه الغرفة ، كما يفضل وضع سجاد الأرضية والأثاث الذى بداخل الغرفة بذات الألوان مزيج بين الأخضر والأزرق الفاتح.

- فكرة الطباعة على جدران منزلك فكرة حديثة وغير منتشرة ، فيمكنك البدء بتنفيذها فى حائط غرفتك مع اختيار بعض الألوان التى تتضارب مع لون طلاء غرفتك فهذا يمنحك التناسق بين فرش غرفتك والأرضية وألوان حوائط غرفتك مما يساهم فى إبراز جمال الغرفة من ديكورات وأثاث وطلاء متناسب مع بعضه البعض. 

- الألوان الفاتحة والهادئة يمكنك إعتمادها فى المطبخ مثل اللون البيج أو السكرى أو غيرها من الألوان الفاتحة التى تفضلينها ولكن تطبيق الألوان الفاتحة والهادئة بالمطبخ يشترط وجود بعض القطع ذات الألوان الصاخبة والمنوعة التى تبرز نعومة اللون وهدوءه فيمكنك وضع بعض الكراسى الملونة بألوان بارزة وزاهية مع وضع سجادة تحتوى على خطوط بألوان زاهية ، فهذا بالتأكيد سوف يجعل من مظهر مطبخك عنوانا لأناقتك وذوقك فى اختيار الألوان والديكورات الخاصة به.

- وضع ودمج مجموعة من الألوان الصاخبة فى وقت واحد يعمل إضافة روح البهجة لمنزلك ، فإذا كنتى تملكين سيدتى زواية بمنزلك بها رفوف معلقة فيمكن تطبيق اللون البيج بها على شرط تواجد بعض القطع من الأثاث وانتيكات تحتوى على ألوان قوس قزح مثل البرتقالى والأزرق والأصفر والموف والأحمر والأخضر وذلك حتى تلفت النظر وتجذب الآخرين ، فهذه الألوان ذات جاذبية خاصة لما تتميز من إشراقة وبهجة تضيفها على المكان.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "خطوات فنية فى تنسيق ألوان جدران المنزل مع الديكورات "


الابتسامات الابتسامات