إهمالك لغسيل وجهك قبل النوم.ماذا ينتج عنه؟

غسيل الوجه,الماكياج,نزع الماسكارا,الشيخوخة المبكرة,جفاف البشرة,ترطيب البشرة,البشرة الدهنية,بقع الماسكارا,الحبوب والبثور


على الرغم من أننا نعلم جيدا أهمية غسل الوجه والتخلص من الماكياج قبل النوم، إلا أن التعب والإنشغال الذي يسيطر على الناس في بعض الأوقات يجبرهن على تخطي هذه الخطوة.. ولكن ماذا يحدث لو توقفتي عن غسل وجهك؟.

تلطيخ الوسائد بالماكياج:  إذا كنت تعتقدين أن تمضية 5 دقائق من وقتك لنزع الماسكارا من وجهك يستغرق فترة طويلة، فإنك بذلك تضطرين إلى غسل الوسائد يوميا للتخلص من بقع الماسكارا السوداء.

الحبوب والبثور : عدم غسل وجهك قبل النوم يبعد عنك الإصابة بالبثور التي تستمر لأكثر من أسبوع والتي قد تتحول إلى ندوب عميقة يصعب إزالتها.

وفقا لما أكده طبيب الأمراض الجلدية دنيس جروس، فإن النوم بالماكياج يمكن أن يؤدي إلى توسيع مسامات البشرة.

الشيخوخة المبكرة : عندما تتجاهلين غسل وجهك قبل النوم، تتراكم الأتربة على بشرتك وتختلط بالماكياج، مما يعيق من قدرة الجلد على تجديد نفسه بالمساء، مسببا الشيخوخة المبكرة.

جفاف البشرة : النوم بالماكياج يؤثر سلبا في ترطيب البشرة، ما يؤدي إلى الإصابة البشرة بالجفاف.

في حالة استخدام مزيل الماكياج وعدم غسل الوجه قبل النوم، فإن بشرتك في نهاية المطاف تصبح دهنية بسبب تراكم خلايا الجلد التي لا تتخلصين منها عندما لا تغسلين وجهك.

النوم بدون نزع ماكياج العيون من ماسكارا وكحل، يؤدي إلى إصابة عينيك بالتهيج، وقد يتفاقم الأمر ليصل إلى حد الإصابة بإنسداد في بصيلات الشعر الصغيرة والغدد الدهنية في الجفون، وعندما تصبح هذه المناطق مسدودة يمكن للبكتيريا أن تتراكم وتسبب الإلتهاب بالعين.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "إهمالك لغسيل وجهك قبل النوم.ماذا ينتج عنه؟"


الابتسامات الابتسامات