أشياء عليكى بوضعها بعيدا عن متناول ونظر طفلك

أشياء,نظر طفلك,الأطفال,الصغار,اللعب,مقاعد الحمام,الإستحمام,كبسولات الفيتامين,سلة القمامة,أشياء خطيرة,خزائن,الأثاث,الأجهزة الكهربائية


لدي الأطفال الصغار دائمًا الفضول وحب إكتشاف الأشياء والعالم المحيط بهم فالأطفال يحبون اللعب في الأشياء وإكتشاف كل شئ مفيد كان أو مضر فلا يعلمون الأشياء الخطيرة فعندما يستطيعون الحركة والمشي لا يتركون شيئًا إلا ويعبثون به ولكن هناك أشياء كثيرة في المنزل تشكل خطورة كبيرة علي الأطفال يجب أن نبعدها عنهم والإنتباه لهم جيدًا ولما يجدوه أمامهم. 

نستعرض لكِ دنيا حواء في هذا المقال الأشياء الخطرة على طفلكِ في المنزل : 

- إن السكاكين والآلات الحادة تشكل خطورة كبيرة علي الأطفال فيجب عدم إستخدام هذه الآلات الحادة بجوار الطفل ثم تركها أمامه حيث يقوم بأخذها واللعب بها فيجب التأكد من وضعها في مكانها المناسب.

- تشكل مقاعد الحمام خطورة للطفل حيث تشعرالأم أنه لا يوجد خطورة منها إذا تركت الطفل لبعض دقائق أثناء الإستحمام ولكنه قد تكون سهلة الإنزلاق وتتسبب في سقوط الطفل في الماء.

- إن الأدوية والأسبرين وكبسولات الفيتامين تشكل خطورة عند وضعها في أماكن يسهل علي الطفل الوصول لها حيث يستطيع الطفل تناولها وإبتلاعها بكل سهولة لذا يجب الإحتفاظ بها في أماكن بعيدة محكمة الغلق بعيد عن الطفل. 

- سلة القمامة الموجودة داخل المطبخ أو الحمام وقد تحتوي علي أشياء خطيرة كشفرات حلاقة أو مناديل ورقية وتمتلئ أيضًا علي الجراثيم والبكتيريا فيجب وضعها في أماكن بعيدة يصعب علي الطفل الوصول لها.

- لا يجب ترك الطفل فوق السرير وحده أو فوق الكنبة أو الطاولة أو أي مكان عالي قد يسقط منه.

- ويجب وضع أقفال للخزائن التي يستطيع الطفل الوصول لها وأقفال للأدراج التي تحتوي علي أغراض غير آمنة.

- ويجب وضع جهاز التلفاز علي قطعة أثاث منخفضة ودفعه إلي الداخل قدر الإمكان بحيث لا يستطيع الطفل الوصول له.

- ويجب وضع المصابيح الطويلة والغير ثابتة خلف الأثاث.

- يجب علي الأم أن تراقب منزلها وتبعد المنظفات والأدوية ومستلزمات العناية الشخصية وكرات النفتالين المضادة للعبث أو غيرها من المواد الضارة عن الطفل.

- الأجهزة الكهربائية كالغسالة أو مجفف الشعر أو المكواة يشكل خطرًا كبيرًا علي الطفل فيجب إبعادها عنه وتغطية الغسالة بعد إنتهاء تشغيلها حتي لا يعبث بها الطفل.

- يجب إبعاد مقابس التوصيل الكهربائي عن الطفل حتي لا يحاول الوصول إليها ويجب سد هذه المنافذ بأغطية الأمان أو لأبسط الطرق يتم وضع عيدان من الخشب داخل هذه الفتحات. 

- وتمثل سلة القمامة لدي الطفل مصدر كبير للعب وإكتشاف الأشياء ولا يعي خطورة هذه السلة والجراثيم التي تحتوي عليها فيجب أن تبتعد عن الطفل أو القيام بتغطيتها بغطاءها المحكم التي يصعب علي الطفل فتحه.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "أشياء عليكى بوضعها بعيدا عن متناول ونظر طفلك"


الابتسامات الابتسامات