هز الرضيع وتأثيره السلبى على طفلك فى الشهور الأولى من عمره

العناية بالطفل,هز الطفل,تحريك الطفل,هز الرضيع,مخاطر الهز,مخاطر هز الطفل,اضرار هز الطفل,طفولة,طفل,اطفال,ابناء,رضيع,طفل رضيع

هز الطفل الرضيع من الأمور التى اعتادت عليها كل أم لأنها تعتبر بالنسبة لأى أم الوسيلة الأسهل لتهدئة الطفل وتوقفه عن البكاء ولكن ما يجعل الأمر يزداد سوءا هو أن الطفل يبكى بشكل يومى لأكثر من ساعتين فهل فى كل مرة عزيزتى الأم تلجأين إلى هز الطفل حتى يتوقف عن البكاء!؟فإذا كنتى تفعلين ذلك فحتما لا تدركين مدى المخاطر التى يمكن أن تصيب طفلك نتيجة هذا الفعل.لذا حتى تتوقفين عن هذا التصرف عليكى أن تتعرفى على الأضرار التى يمكن أن يصاب بها طفلك الرضيع بسبب هزك له المستمر.

- عند قيامك بهز طفلك الرضيع فهذا الأمر يجعل رأسه يدور ويتحرك بشكل سريع مما يجعل المخ يتحرك بشكل معاكس لبعضه بداخل الجمجمة ، ونتيجة لذلك تبدأ الأوعية الدموية بداخل المخ تنزف وتتدمر.فجميع هذه الأعراض خطيرة من شأنها أن تلحق الأذى بطفلك بالأخص إذا كان عمره لا يتجاوز أشهر فقد يؤدى هذا الفعل ويصل إلى وفاته ، لذا عليكى بالبعد نهائيا عن هذا التصرف حفاظا على صحة طفلك.

تابعى معنا هذه الطرق الفعالة البديلة للهز :

- خذي طفلك في نزهة وإلعبي معه أو قومي بعمل مساج خفيف له. من المهم أن تكوني صبورة وأخذ نفس عميق قبل التصرف.

- إذا كنت متعبة جداً، إتصلي بأي شخص قريب تثقين به ليجلس مع الطفل، وخذي قسط من الراحة لبضع دقائق. أخفضي اﻷنوار والضوضاء من حولك.

- احملي طفلك وتنفسي ببطء وهدوء. عندما يشعر بهدوئك، ينتقل إليه الشعور بالراحة، واستغلي الوقت لعرض عليه لعبة تصدر أصوات للفت انتباهه.

- غنّي لطفلك أو تحدثي إليه بصوت منخفض وهادئ حتى ينام أو يهدئ.

- يبكي الرضّع للتعبير عن احتياجاتهم الخاصة. لذا، عند بكائه، اعرفي إذا كان يحتاج للرضاعة، تغيير الحفاضات وتأكدي من عدم إرتفاع حرارته أو برودة جسمه ومن أن ملابسه غير مبللة.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "هز الرضيع وتأثيره السلبى على طفلك فى الشهور الأولى من عمره"


الابتسامات الابتسامات