كيف تتقنين فن ترتيب وتنسيق اثاث منزلك بشكل أنيق


تنسيق المنزل وترتيبه عملا شاقا يحتاج إلى جهد وتركيز عالى للحصول على منزل مريح وملائم لأفراد العائلة الذين يسكنون به ، كما أن ترتيب المنزل وتنسيقه يحتاج إلى رؤية ونظرة إبداع ودراسة للبدء بترتيب سليم ومناسب من البداية دون ضياع الوقت.

ولكن كيف تبدأين بتطبيق عملية الترتيب والتنسيق بين أثاث المنزل فى غرف بيتك جميعها.عليكى أولا أن تتعرفى على أهم العناصر والأسس الصحيحة التى تطرحها لكى دنيا حواء والتى تجعلك تملكين وتتقنين فن ترتيب وتنسيق قطع الأثاث فى منزلك.

- عليكى أولا البدء بقياس مساحات غرف المنزل بشكل دقيق وصحيح لا مجال فيه للخطأ ، فذلك سيمكنك من اختيار أثاث ذات حجم ملائم ومناسب لغرف منزلك بحيث لا تكون مساحته أكبر زيادة عن الحاجة من الغرفة ولا يكون صغير يترك مساحة فارغة تجعل مظهر الغرفة غير مناسب.بجانب قياسك لمساحات الغرف فى المنزل عليكى أيضا بقياس مساحات الأثاث وحجمها وذلك حتى تقررين ما إذا كانت سوف تتماشى مع الغرف والأماكن التى سيتم وضعها بها أم لا.

- ثانيا عليكى أن تتعرفى وتحددى الهدف والغرض الأساسى الذى سوف يستخدم فى كل غرفة متواجدة بالمنزل وذلك حتى يتم اختيار أثاث مناسب وملائم مع غرض الغرفة من الإستخدام ومع الأبعاد والمساحات الخاصة بها أيضا.

وعلينا التركيز أيضا على نقطة هامة جدا وهى أنه مهما كانت مساحة الغرفة واسعة احذرى من تكدس وزخر الأثاث بها ، فهذا سيجعلها تبدو بمظهر عشوائى ومزعج ويوتر النظر.فعليكى الإنتباه لبعض العناصر التى ستحدد لكى كيف ترتيبين الأثاث فى الغرفة وهو الهدف من استخدام الغرفة وعدد الأفراد المستخدمين لها وحجمها.كما أنه يمكن أن تستغلى وتستفيدى من المساحة الفارغة بالغرفة والزوايا التى تتواجد بها. 
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "كيف تتقنين فن ترتيب وتنسيق اثاث منزلك بشكل أنيق "


الابتسامات الابتسامات