كيف تحققين التوازن بين قطع الأثاث المتواجدة بغرفتك


الأثاث من العناصر المهمة والرئيسية التى تمنح لمنزلك الشكل النهائى الذي ترغبين فيه ، لذا الكثير من السيدات يهتمون كثيرا عند اختيار قطع الأثاث من انتقاء ألوان وأشكال مختلفة للمنزل تجعل البيت يبدو بمظهر جذاب ومحبب المكوث به ، ولكن النقطة الأهم من ذلك هى طريقة التنظيم والترتيب الصحيحة لقطع الأثاث التى قمتى  بشراءها ، وذلك لأنه من شأن طريقة تنسيق وترتيب المنزل أن تجعله منزلا جذابا ومريحا ذات أناقة تجذب الآخرين إليه أو من الممكن أن تجعله منزلا يبدو عليه التكدس والكآبة.

لذلك علينا أن لا نتغافل عن النقطة الرئيسية التى من شأنها أن تجعل منزلك مكانا مريحا وخلابا وهى طرق وخطوات ترتيب أثاث المنزل بشكل مناسب مع كل مكان وغرفة فى المنزل.

لذا فى مقالنا اليوم مغ دنيا حواء سوف نتعرف على قاعدة أساسية التى علينا الأخذ بها عند البدء فى ترتيب عفش المنزل وقطع الأثاث وذلك لمنح المنزل الكثير من الإتساع والراحة لنفسية أفراد المنزل:

 تحقيق التوازن بين قطع الأثاث المتواجدة بالغرفة

- إذا كنتى تضعين مدفئة كبيرة الحجم فى غرفتك حيث تحتل على مساحة كبيرة من حائط غرفتك فهنا عليكى وضع قطعة أثاث بمقابلها تتناسب مع حجم المدفئة التى تضعينها.

- اختيار الأثاث المنجد بالقماش ذات ألوان مختلفة وزخرفة هذا عامل رئيسى يساعد على إعطاء التوازن المرئى أكثر من القماش الذى يتضمن لونا أحاديا.

- فى البداية عندما نرغب بوضع إكسسوار أو قطع من الأثاث بشكل فردى لجذب الإنتباه إلى الغرفة وما بداخلها ، فهذا يمكن تحقيقه من خلال اختيار مقعد ذات لون فاتح أو اختيار ألوان زاهية أو حتى أثاث ذات لون غامق ولكنه مصمم بشكل غير تقليدى  أو وضع سجادة ذات ألوان متعددة وخلابة تريح النظر.

- فى حالة إذا كان لون الغرفة سواء كانت غرفة النوم أو المعيشة أو أى غرفة أخرى فى المنزل ذات لونا فاتحا مثل البيج أو السكرى فهنا يفضل اختيار قطع من الأثاث ذات ألوان صاخبة أو نارية وذلك لإضفاء وتحقيق التوازن بالغرفة بين لون الحائط والأثاث المتواجد بها.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "كيف تحققين التوازن بين قطع الأثاث المتواجدة بغرفتك"


الابتسامات الابتسامات