ندوب وحفر الوجه الناتجة عن حب الشباب كيف تتخلصين منها بطرق طبيعية





العناية بالبشرة,حب الشباب,حفر الوجه,ندوب الوجه,البشرة




يخلف علاج حب الشباب بعض الندب والحفر، وهناك العديد من المنتجات التي تساعد في التخفيف من حفر الوجه. لكنها تحتوي على مواد كيميائيّة. لذا، تقدم لكى دنيا حواء خلطات طبيعية تخفف من آثار الندب ولا تسبّب الأذى للبشرة. علاج حفر الوجه.



أولاً، العسل من المواد التي تساعد على التئام الجروح، ويحتوي على الفيتامينات والمركبات الطبيعية. لذا، خذي القليل من العسل ودلّكي به مكان الندب ويمكن مزجه مع القليل من القرفة لتعقيم مكانها الندب، ويمكن تكرار ذلك مرتين في الأسبوع. 


 ثانياً، الخيار مرطب ممتاز ويحتوي على فيتامين أ وج الضروريّان لصحة البشرة. قطّعي الخيار إلى شرائح صغيرة وضعيها على مكان الندب. أتركيها على البشرة مدة 30 دقيقة، واغسلي وجهك جيداً بالماء ويمكن تكرار ذلك يومياً.


ثالثاً، صودا الخبز من المكونات المتوفرة في جميع المنازل تقريباً. ولتحضير العجينة، خذي ملعقة من بيكربونات الصوديوم، وأضيفي إليها القليل من الماء حتى تحصلي على عجينة، وضعيها على بشرتك. اتركيها مدة دقيقتين لتعقّم المسامات ثم اغسلي وجهك بالماء، ورطّبي البشرة بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند. 



 أخيراً، يشتهر زيت جوز الهند بفوائده الكثيرة خصوصاً لعلاج آثار حفر الوجه، لإحتوائه على المرطبات المغذية للبشرة. ضعي ملعقة صغيرة من الزيت في اليد حتى تصبح بدرجة حرارة الجسم نفسها، ثم دلكي بشرتك واتركيها على وجهك حتى تمتصه البشرة. يمكنك ترك الزيت على البشرة بدون غسيل لأنه غني بالفيتامينات والأحماض الدهنيّة التي تغذي البشرة وتحافظ على صحتها.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا