كيف يمكن تأثيث غرفة المعيشة بأسلوب أنيق ومتناسق


غرفة المعيشة أو غرفة الجلوس من أكثر الغرف التى عليكى بالتركيز عليها جيدا فهى من الغرف التى تعتبر الواجهة الرئيسية للمنزل ، لذا عليكى بإتباع بعض النصائح والخطوات التى تحصلين من خلالها على غرفة ذات أناقة فريدة تشعرين فيها بالراحة والسكينة والتى يمكنك قضاء وقت محبب لكى فيها ، وعند ترتيب هذه الغرفة يجب عليكى أن تكونى حريصة بإستيعابها أكبر عدد من الضيوف مع الإهتمام بالإضاءة ووضع بعض الأسس السليمة بداخلها والتى سنذكرها بموضوعنا اليوم فى دنيا حواء :

- قد تلاحظين أن هناك شىء فى غرفة المعيشة يجعلها غير منظمة ومنسقة مع بعضها البعض ولا تتمتع بالجاذبية التى ترغبين بها ، فهذه المشكلة قد تكون وجود بعض اللوحات على حائط غرفتك لا تتناسب مع نمط غرفة الضيوف ولا تتناسق مع الأثاث الذى بداخل هذه الغرفة مما سيجعل مظهرها غير جذاب وذات سلبية فى تناسق الديكورات مع بعضها البعض.

لذا يمكنك التخلص من هذه المشكلة بإزالة الصور والملصقات التى لا تتماشى مع ديكورات الغرفة ، ووضع بعض اللوحات التى تليق مع قطع الأثاث من حيث الألوان ، وعليكى أن تنتبهى كثيرا أثناء ترتيبك غرفة الجلوس فهى التى ستوضح مدى ذوقك وأناقتك العام فى ترتيب منزلك ، فيجب أن يكون مكان مريح التواجد والجلوس به لذا اختارى الألوان التى يمكنها أن تحقق لكى ذلك ، وقيمة هذه اللوحات ليس مهم بقدر الجمال الذى سوف تبرزه بمجرد تعليقها على الحائط.

- هناك بعض الأشخاص يحرصون على وضع الكثير من الكتب فى غرفة المعيشة فهذا شىء جيد ومحبب ولكن تزاحم الغرفة بالكثير من الكتب التى لا داعى من وجودها فى غرفة الضيافة قد يسبب نوع من الضجر وعدم الراحة بالتواجد فى الغرفة ، كما أن وضع الكتب بالغرفة بالرغم من عدم وجود مكان مخصص لها بالغرفة قد يزيد الأمر سوءا ، فمن الممكن حل هذه المشكلة التى تسىء لمظهر الغرفة العام حيث يمكننا إنشاء بعض الخزائن  بالغرفة التى يمكنها أن تتضمن عدد كبير من الكتب بشكل منظم أو إنشاء بعض الرفوف وضع بعض الكتب عليها بالشكل الذى يزيد من جمال وأناقة الغرفة وإبرازها بشكل أكثر تنظيما.

- منطقة التليفزيون فى غرفة الجلوس من أكثر المناطق فى الغرفة التى يجب الإعتناء بها وبجمالها فهى المحور الأساسى والرئيسى لهذه الغرفة وينظر إليه لفترات طويلة ، لذا إذا كنتى تضعين حامل تليفزيون قديم غير متناسق مع ديكور الغرفة الحديث ولا يزود الغرفة بأى منظر جمالى وجذاب فعليكى فورا بتغيير هذا الحامل وتجديده والإهتمام بوضع بعض الصور والتحف التى تضيف الجمال والأناقة له.

- سجاد غرفة المعيشة معرض للإتساخ وذلك لأن غرفة الجلوس من أكثر الأماكن فى المنزل التى يتم تجمع الأفراد بها ، ومن الممكن أن يسوء مظهر السجادة من خلال البقع التى تترك عليها والتى تجعل مظهرها سىء للغاية غير نظيف ، فهنا ننصحك سيدتى بإستخدام المفرش الخاص بحماية السجاد والحفاظ عليه من تعرضه لأى اتساخ أو بقع تؤثر على جماله وجمال الغرفة ككل. 

- الإضاءة فى غرفة الضيوف تأخذ الطابع الهادىء ، ولكن إذا أردنا القراءة فى هذه الغرفة فذلك سيسبب فى ضعف النظر والشعور بالغيامة فى المكان ، لذا يفضل وضع أباجورة بجانب المقعد حتى تمنحنا اضاءة أقوى أثناء القراءة كما أنها تعمل على الشعور بالراحة والإسترخاء أثناء الجلوس بها.

- لون القماش الخاص بمقاعد غرفة المعيشة من أكثر الأمور التى تحافظ على جمال ونظافة هذه الغرفة ، لذا عليكى أن تحرصى جيدا على اختيار نوع من القماش يتحمل الإستخدام كثيرا مع اختيار لون مناسب يستوعب ويتحمل الأتربة وكثرة الإستعمال ولا يظهر عليه البقع بشكل واضح فهذا يؤثر على مظهر الغرفة بأكملها بشكل سلبى ، لذا يفضل عند انتقاء قماش الأريكة بغرفة الجلوس الحرص على أن يكون لونها داكنا ويبرز أناقة الغرفة وجمالها فمن الممكن الإستعانة باللون البرتقالى الغامق فهو لون يضفى على المكان بهجة وجمال لا مثيل له.

- رمى المجلات والجرائد فى غرفة الجلوس من أكثر الأمور التى تؤثر على جمال الغرفة وتنظيمها ومن الأساليب التى تنشر الفوضى فى الغرفة والتى بذلك لا تجعلها مكانا للراحة والهدوء ، لذا يفضل وضع طاولة فى ركن أو زاوية الغرفة وذلك لتجميع المجلات والجرائد المبعثرة على أرضية الغرفة فهذا سيمنح غرفة المعيشة جمال لا يضاهى.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "كيف يمكن تأثيث غرفة المعيشة بأسلوب أنيق ومتناسق"


الابتسامات الابتسامات