كيف تجعلين كل ركن فى منزلك نظيف ومرتب


يعتبر المنزل من الأماكن التى بمجرد دخولنا إليها نشعر بالراحة والسكينة النفسية التى لا يمكن وصفها ، وهذا الأمر متوقف على مدى نظافة المنزل وترتيبه بشكل لائق حتى يعد هو المكان الذى يمكن أن يحصل عليه الأفراد بالطمأنينة والشعور النفسى الجيد بداخله.

ونظافة المنزل متوقفة على سلوك وأفعال أفراد المنزل ومدى الإهتمام بهذه النقطة ، فهناك من هو لا يكترس كثيرا بمسألة النظافة ويترك الأمر على شخص واحد لفعله ، وهناك من له ردة فعل إيجابية تجاه مسألة النظافة فى المنزل من قيامه بالترتيب والتنظيف فى المكان المتواجد به ، وهذا الأمر يسهل كثيرا على الكل بحيث لا يقع عاتق تنظيف المنزل بأكمله على فرد واحد فقط فى المنزل.

واليوم سوف نتعرف مع شبكة دنيا حواء على أهم النصائح التى يمكن اتباعها أثناء تنظيف وترتيب المنزل والتى من شأنها تحويل منزلك إلى مكان لا مثيل له :

- من أكثر الأماكن التى يجب أن تحافظى على نظافتها هى "غرفة الجلوس" أو الغرفة المخصصة للضيوف ، فهذه الغرفة تعد الواجهة الرئيسية للمنزل لذا عليكى الإعتاء بها جيدا من تنظيف السجاد بالمكنسة بشكل يومى وإزالة الغبار والاتربة عن الأرائك ، ووضع المواد المعطرة بداخلها مثل البخور فهناك أنواع كثيرة من البخور تمنح المنزل رائحة خلابة تشعرك بالنظافة والهدوء الذى تحتاجين له.

- غرفة النوم من أكثر الأماكن التى يفضل أن تتعرض بشكل يومى لأشعة الشمس بالأخص الفراش وذلك للقضاء على الميكروبات والجراثيم التى بالغرفة لذا احرصى على فتح نوافذ غرفتك يوميا حتى تجددين هواء الغرفة وتنشرين الهواء النقى بها ، واظبى على تنظيف أرضية الغرفة بالمكنسة ، ولابد من تغيير فراش السرير كل ثلاثة أيام وعند النوم يفضل وضح بشكير على السرير حتى يعمل على امتصاص العرق وعدم اتساخ الوسائد بشكل يومى.

- غرفة الحمام من أكثر الأماكن التى يجب الحرص على تنظيفها بشكل يومى ، بالأخص إذا كان لديكى أطفال فيفضل تعقيم وتنظيف الحمام بشكل دورى منعا لدخول الميكروبات والجراثيم إليه وذلك لأن الحمام من أكثر الأماكن التى تتجمع بها الجراثيم الفيروسات الضارة لصحة الإنسان ، وحتى تحافظين على رائحة الحمام ننصحك بعمل عطر بوضع كمية قليلة من المعطر والماء وقشر الليمون أو البرتقال بداخل زجاجة وقفلها بشكل محكم ووضعها بالحمام ورش غرفة الحمام بها بشكل منتظم.

المطبخ من أكثر الأماكن التى تتواجد به المرأة فى المنزل لوقت طويل فهو عنوان نظافة المرأة فى بيتها ، لذا احرصى على تنظيم مطبخك دائما بالفصل بين الأطباق و الأوانى والشوك والمعالق والسكانين والأكواب ، حاولى بقدر الإمكان تخصيص اسفنجة لكل منهم بعيد عن الآخر فهذا يضمن لكى حماية ونظافة أكيدة ، وعند غسيل ونقع الصحون والأوانى يفضل أن تستخدمى سائل يحتوى على مركب الخل أو الليمون فهو ينظف بشكل فعال ويحافظ على نظافة يديكى من تعرضها للتشقق. 
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

5 التعليقات لموضوع "كيف تجعلين كل ركن فى منزلك نظيف ومرتب "

الكاتب
avatar

شركة نظافة بمكة
احصل على افضل الخدمات فى تنظيف مع شركة نظافة بمكة متخصصة فى تنظيف منازل بمكة,تنظيف شقق بمكة,تنظيف فلل بمكة ,غسيل شقق بمكة كما ان شركة تنظيف كنب بمكة المنزل لديها افضل العمالة الخبرة فى تنظيف كنب بمكة,تنظيف مجالس بمكة,تنظيف موكيت بمكة
شركة تنظيف كنب بمكة
اتصل على :0502024166
http://elmnzel.com/cleaning-makkah/

الكاتب
avatar

شركة تنظيف مسابح بالرياض تعتبر المسابح من أكثر أهمية الأجزاء في الفيلات والقصور والتي تفتقر طول الوقتً إلى عناية خصوصا حتى تبدو بشكل جيد قبالة الضيوف ولا تسبب الأمراض لكافة أشخاص العائلة .

حيث أن عدم تنظيف المسابح بشكل متواصل يعين على بقاء الترسبات والطحالب في الماء الأمر الذي يحاول أن نشر الأمراض.
https://elriyedh.com/شركة-تنظيف-مسابح-بالرياض/
شركة تسليك مجارى بالرياض يؤدي انسداد مواسير الاستبدال إلى العديد من المشاكل الصحية .

فيما يتعلق للإنسان جراء انتشار الروائح غير المستحبة والحشرات والقوارض .

كما يؤدي انسداد مسار الاستبدال إلى مبالغة الضغط على الأنابيب وتصدعها وحدوث تسربات تبلغ إلى مياه الشرب.

وتسبب القذارة والأمراض ، بالاضافة الي الضرر الذي تسببه للمباني ، .

مياه الاستبدال تتضمن على العديد من السيارات الكيميائية والمواد المؤذية التي تتفاعل مع مكونات التشييد.

وتهدد سلامته الإنشائية ، فضلا عما تسببه من أضرار بالغة في الأرضيات .
https://elriyedh.com/شركة-تسليك-مجارى-بالرياض/


الكاتب
avatar

شركة تنظيف موكيت بالمدينة المنورة
اذا كانت تواجهك صعوبة كبيرة عن تنظيف المفروشات وتبحث عن العمالة الخبرة والمتخصصة للحصول على خدمات تنظيف الموكيت والسجاد والكنب بكفاءة فنحن أفضل شركة تنظيف موكيت بالمدينة المنورة, غسيل سجاد بالمدينة المنورة, غسيل كنب بالمدينة المنورة, تنظيف مجالس بالمدينة المنورة متخصصون في التعامل مع كافة انواع المفروشات باستخدام اجود المنظفات واحدث اجهزة التنظيف بالبخار الفعالة في ازالة اصعب بقع الاوساخ
غسيل سجاد بالمدينة المنورة
http://elmnzel.com/cleaning-medina

الكاتب
avatar

خدمات تنظيف المنازل ابوظبي
نحن من افضل الشركات المقدمة لخدمات التنظيف المختلفة حيث اننا نقدم خدمات تنظيف المنازل ابوظبي بأعلى مستوى من الدقة والاتقان كما اننا شركة نظافة ابوظبي نعمل على تقديم جميع خدماتنا بأفضل صورة واقل سعر ايضا
شركة نظافة ابوظبي
https://www.smartcareae.com/arabic/abu-dhabi-cleaning-company/

الكاتب
avatar

شركة غسيل مفروشات بمكة
اذا اردت التعامل مع شركة غسيل مفروشات بمكة معها تحصل على تنظيف كنب بمكة بأكثر مستوى من الاحترافية وايضا بأقل الاسعار عليك الاتصال بنا نحن نعمل دائما على مساعدة العملاء في الحصول على مفروشات نظيفة تماما
تنظيف كنب بمكة
https://elbshayr.com/7/Cleaning-furniture


الابتسامات الابتسامات