وصفات طبيعية تخلصك من تساقط الشعر وتقصفه فى وقت قياسى


شعرك سيدتى عنوان جمالك لذا عليكى أن تنتبهى جيدا لصحة وجمال شعرك وعليكى أن تبتعدى عن العوامل التى تلحق الضرر به ، فمع الإكثار من غسيل الشعر والتردد دائما إلى المجفف الكهربائى لتجفيف شعرك هذا من شأنه أن يسبب تقصف الشعر وتساقطه كما أن اتباعك لنظام غذائى معين غير سليم قد يسبب الأذى لشعرك ويجعله يبدو تالف غير صحى والتردد بشكل مستمر إلى حمامات السباحة أيضا من الأسباب التى تجعل شعرك يتعرض للضرر وتجعله ذات ملمس خشن متقصف ، فكل ذلك يسبب للكثير من النساء الإحباط وعدم الثقة بأنفسهن..لذا عزيزتى حواء حتى تتمتعين بشعر صحى وناعم يفلت الأنظار إليكى عليكى أن تبدأى بتطبيق هذه الخلطات المكونة من عناصر طبيعية والتى ستفيد شعرك وتمنحه القوة واللمعان الذى ترغبين به.

قمتى بتجربة العديد من الكريمات والزيوت ولكن بالرغم من ذلك لازالت مشكلة تقصف الشعر وتساقطه تعانين منها لذا معاناتك مع كل ذلك ستنتهى مع اتباعك لهذه الوصفات الطبيعية التى ستساعدك فى التخلص من جميع المشاكل التى يعانى منها شعرك من خشونة وتلف وتقصف وتساقط يجعل جمالك غير مكتمل.

- عليكى أولا حتى تبدأى بإستعادة حيوية ولمعان شعرك فى وقت قياسى أن تقومى بعملية فرك وتدليك لفروة شعرك فهذه الطريقة من شأنها أن تعمل على تحريك الدورة الدموية واسترجاع بصيلات الشعر لنشاطها ، وعليكى سيدتى أن تنتبهى جيدا لنوعية الشامبو الذى تستخدمينه فيجب ألا يحتوى على مواد كيميائية قد تلحق الضرر به مثل مادة البارابين فهذه المادة تسبب إيذاء خصلات الشعر وتؤدى إلى تساقطه وتفقده لمعانه ، كما أنه لابد أن يكون الشامبو المستخدم ملائم لنوعية وطبيعة الشعر.

- ومن الأسباب الرئيسية التى تفقد جمال شعرك وتسبب تساقطه هو استعمال مجفف الشعر بشكل مستمر بعد غسلك لشعرك ، لذا كلما تم ترك الشعر يجف بشكل طبيعى دون الحاجة للجوء إلى المجفف الكهربائى كلما كان ذلك أفضل لصحة شعرك.

- عند اختيار صبغات الشعر عليكى أن تنتبهى جيدا لنوعية الصبغة التى سوف تستخدمينها وذلك لوجود أنواع من الصبغات تسبب إضعاف بصيلات الشعر مما يؤدى ذلك إلى تلفه وتساقطه ، لذا احرصى على استخدام الصبغات ذات النوعية الجيدة والتى تحتوى على مواد طبيعية تغذى الشعر وتقويه.

- كما أن استخدامك للخلطات المنزلية التى تحتوى على مواد طبيعية متاحة بكل منزل يمكنها أن تقوى شعرك وتحسن نموه وتجعل شعرك يستعيد لمعانه وقوته من جديد.

وهذه بعض الخلطات الطبيعية التى يمكنها أن تساعد فى التخلص من مشكلة تساقط الشعر وتقصف أطرافه :

- وصفة الحلبة هذه الوصفة تخلصك نهائيا من مشكلة تلف الشعر وتساقطه وذلك عليكى بتحضير ملعقة كبيرة من بذور الحلبة ووضعها فى الماء طوال فترة الليل بعد أن تقومين بغليها ثم بعد ذلك تستخدمين ماء الحلبة وتقومين بتدليك فروة الشعر بها جيدا وقبل أن تقومين بغسل شعرك عليكى بلف شعرك بواسطة منشفة لمدة 3 ساعات ثم بعد ذلك تغسلين شعرك جيدا للتخلص من رائحة الحلبة القوية.

- الوصفة الثانية وصفة اللبن والحلبة هذه الوصفة يمكن استعمالها لمن يعانون من جفاف الشعر وتقصف أطرافه ، قومى بتحضير نصف كوب من اللبن الزبادى مع وضع ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة وخلطهما جيدا حتى يصبح الخليط متماسك ومتجانس مع بعضه ثم ضعى هذه الخلطة على شعرك لمدة ساعتين ثم بعد ذلك قومى بغسيل شعرك جيدا.هذه الخلطة يفضل استعمالها 3 مرات فى الأسبوع لمدة شهرين وذلك حتى تحصلين على نتيجة ذات فاعلية ومضمونة وستلاحظين الفرق.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "وصفات طبيعية تخلصك من تساقط الشعر وتقصفه فى وقت قياسى "


الابتسامات الابتسامات