كيف تجعلين المقابلة الأولى للزواج لقاء مثمر وناجح

زواج,علاقات,علاقة زواج,تعارف زواج,مقابلة زواج,مقابلة تعارف,المقابلة الاولى,التعارف الاول,العلاقة الاولى,زوج,زوجة,حياة زوجية,علاقة زوجية

اللقاء الأول من أكثر اللحظات التى تبقى فى ذاكرة كل شخص بالأخص إذا كان اللقاء بالشخص الذى تريدين الإرتباط به فهنا علينا أن ننتبه جيدا للقاء التعارف الأول سواء كان بالنسبة للمرأة أو الرجل فهو يعتبر اللقاء الذى لا ينسى وعلى أساسه قد نأخذ انطباع جيد أو سىء خاص بالطرف الآخر.

فالكثير لا يدركون القواعد والأسس الصحيحة للتعارف لأول مرة سواء كان ذلك من الشاب أو الفتاة ، وهذا قد يسبب عدم فهم كل شخصية للأخرى وقد ينتج عنه فى النهاية أخذ انطباع أو موقف يجعل الشخص لا يشعر بعدم الراحة أو الإنجذاب للقاء مرة ثانية.ولأن لقاءات التعارف الأولى تبقى فى الذاكرة ولحظات لا تنسى علينا أن نجعلها وقت مثالى يبقى فى الأذهان بصوة جيدة وهذا يمكن تحقيقه إذا اتبع كلا من الطرفين الخطوات السليمة لإعداد لقاء ناجح ومثمر يجعلهما يتفقان على البدء بحياة زوجية ناجحة تدوم طويلا.

- الفترات الأولية للتعارف على كلا الطرفين أن يحاول الإستفسار عن الذوق العام للطرف الآخر، إضافة الى معرفة الهوايات والإهتمامات العامة، ما يتيح الفرصة لكل طرف للتعرف على شخصية الآخر، ولذلك يجب أن يتحدث كل شخص عن نفسه بصراحة ودون خداع، مع مراعاة عدم التفاخر بالحسب والنسب أو الإمكانيات المادية. ومع تطور لقاءات التعارف تتطور الاحاديث لتشمل طبيعة عمل كل طرف بأصدقائه ومحيطه، وينضح في هذا المجال عدم التحدث في موضوع واحد فقط بإسهاب لإتاحة فرصة أكبر لتكوين رأي شامل عن عقلية الآخر وتقييمه للأمور وإنتماءاته.

- من الأفضل أن لا يتم التطرق في لقاءات التعارف، لا سيما اللقاءات الأولى إلى تأخر سن زواج أي من الطرفين، أو عن الإرتباطات السابقة لأن هذه النوعية من الأسئلة تسبب حالة من النفور وشرخا في العلاقة. ولكن قبل كل هذه الأمور يجب على طرفي اللقاء الإهتمام بالمظهر العام لأنه أول شيء يلفت الإنتباه، لذا من الضروري الإهتمام بالنظافة الشخصية وإختيار الملابس المناسبة لطبيعة اللقاء والمكان. والتقليل من النظرات الهائمة حول الأشخاص المحيطين سيما وان اللقاء الأول قد يكون في مكان عام وإذا صادفكم أحد المعارف أو الأصدقاء يجب عدم التعامل معهم برسمية.

- فى حالة شعور أي طرف بعدم القبول والإرتياح يجب أن يتصرف في إطار المجاملة الإجتماعية التي تتلخص في الإبتسامة الصادقة والإجابة المختصرة أو طرح أسئلة عامة حتى ينتهي اللقاء. وهنا يكون الإعتذار بدون إبداء أسباب أو ذكر عيوب، حيث لا يجب التحدث بسوء عن الآخر، فتكفي كلمة (لا يوجد نصيب).
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "كيف تجعلين المقابلة الأولى للزواج لقاء مثمر وناجح "


الابتسامات الابتسامات