خطوات فعالة تساعد على ترتيب غرفة الأطفال بشكل أسهل


غرفة الأطفال من أكثر الغرف التى تتطلب جهدا فى تنظيفها وتحتاج إلى ترتيبها أكثر من مرة خلال اليوم وذلك لأنها من أكثر الغرف التى تنتشر بها الفوضى فى المنزل وذلك لأن الأطفال لا يدركون ولا يعرفون كيف يقومون بترتيب الأشياء وملابسهم بأنفسهم لذا هما يعتمدون على الأم التى يمكنها إنجاز هذه المهمة.

لذا فى مقالنا اليوم مع دنيا حواء سوف نتعرف على الطرق التى يمكن للأم اتباعها أثناء ترتيب وتنظيم غرفة الأطفال وهذه النقاط ستجعل كل أم تقدم على ترتيب الغرفة مرة واحدة فى اليوم ليس أكثر من ذلك.

- كل أم عليها أن تركز جيدا أثناء ترتيب وتنسيق غرفة الأطفال فهى ليست كأى غرفة فى المنزل بل هى غرفة مخصصة للأطفال الذين لا يستطيعون ولا يدركون فعل شىء ، لذا عليكى أن تبعدى الأشياء التى يمكنها أن تسبب الأذى لأطفالك من غرفتهم ولا تجعليها أمام أعينهم ومتاحة لهم ، وحتى يصبح الأمر هين عليكى أثناء ترتيب غرفة طفلك خصصى له مكانا فى الغرفة لممارسة اللعب والهوايات التى يفضلها وحتى لو تم تخريب هذه المنطقة التى قمتى بتخصيصها له فترتيب منطقة معينة فى الغرفة أفضل بكثير من تنظيم وترتيب الغرفة بأكملها.

- ومن الأمور التى تهتم بها كل أم كثيرا أثناء ترتيب غرفة الأطفال هو إبعاد جميع المتعلقات الخاصة بالطفل بعيدا عنه ، فمن الأفضل أن تخصص الأم مكانا للألعاب الخاصة بالطفل بعيدا عن المكان المخصص لملابسهم ، وأثناء لعب الأطفال بالغرفة من الأفضل غلق خزانة ملابسهم بالمفتاح وذلك لأن الأطفال تحب كثيرا اللعب والإختباء بخزانة الملابس وهو ما قد يعرضهم للأذى ، وإذا كان  لديكى أكثر من طفل فمن الأفضل فصل ملابس كل طفل عن الأخرى بخزانة خاصة به فهذا الأمر سيسهل عليكى معرفة ملابس كل طفل عن الآخر ولا يجعلك ترتبكين أثناء البحث عن ملابسهم الخاصة ، كما أن فصل المتعلقات الخاصة بكل طفل عن الآخر يجعل ذلك ذات خصوصية لطفلك من محتوياته ومتعلقاته الشخصية.

وهناك بعض الأمور التى عليكى بفعلها أمام طفلك حتى يتعملها جيدا ويتسنى له فعلها بنفسه فيما بعد ، ابدأى بترتيب وتنظيم سرير طفلك واحرصى على أن يراكى وأن تقومين بذلك فهذا قد يجعله يبدأ بهذا الأمر من تلقاء نفسه ،خصصى مكان فى خزانة طفلك لوضع الأحذية الخاصة به وإجعليه يعتاد أنه كلما عاد إلى المنزل من مكان ما فعليه بوضع حذاءه فى الدرج المخصص له فى الخزانة ، وعلمى طفلك أن ملابسه الغير نظيفة عليه بوضعها فى سلة الغسيل أو تعليقها فى مكان معين تحددينه له وأن أرض غرفته ليس مكان لتجمع الملابس. 

- علمى طفلك أن رمى الأكياس والمهملات فى غرفته عادة سيئة جدا حتى يعتاد على النظافة والترتيب منذ الصغر ، فإحرصى على وضع سلة خاصة بالمهملات فى غرفته ولكن عليكى بتفريغها بشكل يومى حتى لا يصدر عنها روائح كريهة وملوثة لطفلك.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "خطوات فعالة تساعد على ترتيب غرفة الأطفال بشكل أسهل"


الابتسامات الابتسامات