قواعد أساسية عند ترتيب الاثاث تمنح منزلك جاذبية وأناقة


كل امرأة ترغب بالحصول على منزل هادىء ومريح يتميز بطابع خاص عن غيره ويصبح مناسبا لها ولأفراد عائلتها ، فهنا تبدأ بالتركيز على كيفية تنظيم وترتيب المنزل بأسلوب جميل وملفت يمنح الراحة لمن يتواجدون به.

ترتيب المنزل وتنسيقه من الأساسيات التى علينا التركيز عليها جيدا فهى ما ستجعل منزلك بالنهاية أكثر جاذبية ومثالا لكل منزل أنيق.فالخطوة الأولى تكون بشراء الأثاث فهنا عليكى الإنتباه جيدا ما مدى تناسق قطع الأثاث التى تقومين بشراءها مع منزلك ومساحته وألوان الجدار فى غرف المنزل.لذا تنصحك دنيا حواء بتصوير كل ركن بالمنزل قبل الإقدام على عملية شراء الأثاث وذلك حتى تستطيعين تحقيق التوازن بين الغرف وألوانها والأثاث الذى سيتواجد بها.

ومن النقاط المهمة أيضا هو قياس مساحات كل غرفة بالمنزل حتى لا يتم شراء أثاث لا يتناسب معها وسوف يكلفك ذلك مالا وجهدا أنتى فى غنى عنه ، لذا عليك البدء بأخذ المساحات بشكل دقيق جدا لا مجال فيه للخطأ حتى يتم انتقاء عفش مناسب وملائم لمنزلك بشكل عام.

وبعد الإنتهاء من خطوة اختيار الأثاث عليكى بالتركيز أكثر كيف يمكنك ترتيب وتنظيم هذه القطع من الأثاث فهنا تأتى الخطوة الأهم 

- أولا عليكى الإنتباه جيدا عند وجود حوائط غير مرئية ، فعند وجود حائط لديكى سواء كان بغرفة النوم أو المعيشة يتخذ شكل حرف L فهنا عليكى الإنتباه فهنا سوف يشبه كثيرا غرفتين دون فواصل.

فهنا عليكى خيارين وهو فصل وتحديد كل غرفة عن الأخرى بشكل واضح ، أو ترتيب الأثاث فى جهة واحدة فقط بمعنى عدم وجود أى قطعة من الأثاث بشكل يتوسط الغرفتين ، أما فى حالة اتخاذ قرار الفصل بين الغرفتين فلا يشترط بناء جدار كبير وواضح يظهر هذا الفاصل ، فمن الممكن وضع مكتبة أو مقعد كفاصل بين كل غرفة والأخرى.

- عند البدء فى تنظيم الأثاث الخاص بغرف المنزل احرصى بعدم وضع فواصل أو خطوط فارقة أنتى لا تحتاجين لها ، فإجعلى ترتيب أثاث غرفتك يبدو مريحا وموزعا بشكل متناسق وصحيح دون وجود فواصل تصبح حاجزة أو عالقة وتظهر الغرفة كأنها أصبحت غرفتين منفصلين عن بعضهما.

- احرصي على أن تجعلي عينك تدور في الغرفة بشكل سلس، بمعني ألا ترتبي قطع أثاث متجاورة غير متلائمة فلا تضعي قطعة أثاث أو إكسسوار صغيرة الحجم بجوار أخرى طويلة.

- انتبهى جيدا عند تنسيق قطع الأثاث فى غرف منزلك ، فلابد من وجود تلائم بين قطع الأثاث بحيث عندما تنظرين إليها يمكنك النظر بشكل واضح ليس به تدرجات تجعل الغرفة تبدو بمظهر غير أنيق وغير متناسق مع بعضه البعض ، فلا يمكن وضع قطعة من الأثاث صغيرة الحجم وبجانبها قطعة أثاث طويلة فهنا سوف تفقدين الجاذبية فى غرفتك.

فهنا عليكى ترتيب الأثاث بشكل متناغم وقريب من بعضه البعض فعند وضع قطعة أثاث طويلة عليكى بوضع قطعة أثاث مجاورة لها تتجاوز منتصف القطعة الأولى وذلك حتى يتلائم الأثاث مع بعضه فى الغرفة.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

3 التعليقات لموضوع "قواعد أساسية عند ترتيب الاثاث تمنح منزلك جاذبية وأناقة "

الكاتب
avatar

شركة تنظيف مسابح بالرياض تعتبر المسابح من أكثر أهمية الأجزاء في الفيلات والقصور والتي تفتقر طول الوقتً إلى عناية خصوصا حتى تبدو بشكل جيد قبالة الضيوف ولا تسبب الأمراض لكافة أشخاص العائلة .

حيث أن عدم تنظيف المسابح بشكل متواصل يعين على بقاء الترسبات والطحالب في الماء الأمر الذي يحاول أن نشر الأمراض.
https://elriyedh.com/شركة-تنظيف-مسابح-بالرياض/
شركة تسليك مجارى بالرياض يؤدي انسداد مواسير الاستبدال إلى العديد من المشاكل الصحية .

فيما يتعلق للإنسان جراء انتشار الروائح غير المستحبة والحشرات والقوارض .

كما يؤدي انسداد مسار الاستبدال إلى مبالغة الضغط على الأنابيب وتصدعها وحدوث تسربات تبلغ إلى مياه الشرب.

وتسبب القذارة والأمراض ، بالاضافة الي الضرر الذي تسببه للمباني ، .

مياه الاستبدال تتضمن على العديد من السيارات الكيميائية والمواد المؤذية التي تتفاعل مع مكونات التشييد.

وتهدد سلامته الإنشائية ، فضلا عما تسببه من أضرار بالغة في الأرضيات .
https://elriyedh.com/شركة-تسليك-مجارى-بالرياض/


الكاتب
avatar

شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة

عملية نقل الاثاث مهمة جدا ويجب ان تتم تحت اشراف متخصصين وعماله قوية حتي تتم بشكل صحيح
بداية من فك الاثاث كالمطابخ والغرف ثم تغليف الاثاث والاجهزة الكهربائية مع وضع بعض القطع
للحماية من الصدمات ثم نقل الاثاث علي سيارات مجهزة ومخصصة بترتيب خاص
فنحن شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة تقدم جميع هذة الخدمات بجودة عالية واسعار مناسبة
فنحن اخيرا نقوم بتجميع الاثاث وتركيبه مره اخري بالمنزل الجديد
فنحن شركة تقوم نقل اثاث بالمدينة المنورة ذات خبرة وكفاءه في النقل والتخزين وباسعار مناسبة
نقل اثاث بالمدينة المنورة
http://elmnzel.com/moving-furniture-medina/

الكاتب
avatar

شركة تنظيف كنب بمكة
احصل الان على خدمة غسيل مفروشات بمكة بأقل الاسعار التى تتناسب مع مختلف فئات المجتمع وذلك لاننا شركة تنظيف كنب بمكة هدفها مصلحة عملائها اولا قبل مصلحة الشركة لذلك اصبحت بلا منافس شركة تنظيف مفروشات بمكة محترفة وتختلف وتتميز عن جميع الشركات التى تتخصص فى هذا المجال
غسيل مفروشات بمكة
https://elbshayr.com/7/Cleaning-furniture


الابتسامات الابتسامات