طرق تنسيق قطع الاثاث فى المنزل بإطلالة ذات طابع خاص


المنزل هو مملكة كل امرأة لذا يعتبر بالنسبة لها عنصر أساسى وهام فى حياتها عليها الإعتناء به جيدا ، فجميع النساء ترغب بأن يصبح منزلها لا مثيل له يتسم بالجاذبية والأناقة ويلفت جميع من يراه فهذا الأمر يمكن تحقيقه ولكن يحتاج إلى بعض الأساسيات التى عليكى الإلمام بها حتى تجعلين منزلك مكان راحة للساكنين به.

ومن أهم هذه الأساسيات التى يجب أن تركز عليها كل سيدة منزل هو كيفية تنسيق البيت من أثاث مع بعضه البعض.لذا سنذكر فى مقالنا اليوم فى موقع دنيا حواء بعض النقاط الرئيسية التى يمكنها أن تحول المنزل إلى مكان يتسم برونق وإطلالة جذابة وأنيقة.

- علينا أولا أن ندرك أنه من أهم الأساسيات التى علينا التركيز عليها هو ألوان الطلاء بكل غرفة بالمنزل وما ألوان الأثاث التى يمكن أن تتناسب وتتماشى معها ، وعلينا الإنتباه إلى عنصر الضوء الذى سيتواجد بالغرفة فهو من الأمور الهامة التى تظهر مدى جمال الغرفة والديكور المنسق بها ، حيث أن الضوء عامل رئيسى يمد الغرفة بطابع خاص وجذاب ولكن ذلك مع اختيار ضوء مريح للعين ومناسب للغرفة وأبعادها.

- كما أنه أيضا يلعب السجاد دورا مهما فى تكميل المظهر العام للغرفة وتجميله بالشكل المناسب لها ، فإذا كان لو طلاء الغرفة لونا فاتحا يفضل اختيار سجاد يحتوى على ألوان الطيف فهذا بالتأكيد سوف يعكس جمال وتناسق الغرفة مع بعضها فى تباين الألوان.

- اختيار اللوحات والبراويز والقطع الأثرية التى يتم وضعها بأنحاء غرف المنزل لابد من وضعها بشكل يتناسب مع حيث حجمها ولونها وعددها ، فالإكثار من وضع اللوحات بشكل عشوائى على حوائط المنزل يجعل من مظهر الغرف سىء جدا وغير مريح للجلوس والتواجد به لذلك خير الأمور أوسطها ، فكلما تم توزيع البراويز واللوحات بشكل منظم على جداريات المنزل كلما أبرز ذلك الغرف بشكل أفضل.

- وعند اختيار ستائر الغرف يفضل قياس مساحة الحائط من أوله إلى آخره وتفصيل الستائر على هذه المساحة ، فكلما تم تعليق الستائر من أعلى الحائط إلى أسفله كلما أعطى ذلك للغرفة مظهرا ذات فخامة بجانب أنه يعطى تأثير قوى وإنطباع بطول جدار الغرفة.

- عند البدء فى ترتيب وتنظيم الأثاث الخاص بغرفة الجلوس ، علينا أن نركز على وضع الأثاث مع ترك مساحة أو مسافة تتناسب بين قطع الأثاث وبعضها فإن ذلك من شأنه أن يعطينا شعور بأن مساحة الغرفة أكبر ومتسعة ، ومن الأنسب عند ترتيب الأثاث وضع المقعد ذات الحجم الكبير أسفل الحائط الأكبر فى الغرفة مع وضع سجادة صغيرة الحجم فى منتصف الغرفة فهذا يضفى على الغرفة مظهرا جذابا ذات جمالية لا مثيل لها.

- وعند البدء فى ترتيب غرفة النوم القطعة الأساسية التى تتواجد بها "سرير النوم" فهو يعتبر المحور الأساسى بالغرفة ، مع وضع الخزانة على حائط لا يتواجد به أى نوافذ أو أبواب ، وكلما تم اختيار ألوان طلاء بالغرفة أكثر هدوءا كلما ذلك انعكس على المتواجدين بها بالإيجابية والإيحاء بالراحة والقدرة على النوم وإبعاد التوتر.

ومن الأولويات التى علينا الإنتباه لها هو عدم وضع الأثاث بأماكن قد تسد الهواء وتحجب الضوء الطبيعى من دخوله للغرفة ، لذا اسمحى للهواء وضوء الشمس الطبيعى يدخل إلى غرفتك فذلك يمنح غرفتك أكثر جمالا وأكثر صحة.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "طرق تنسيق قطع الاثاث فى المنزل بإطلالة ذات طابع خاص"


الابتسامات الابتسامات