كيف تختارين العطر المناسب لنوعية وطبيعة بشرتك






عند شراء العطور، تحاول كل مرأة اختيار عطر يناسب شخصيّتها. والعطور تتغير روائحها تبعاً لنوعية البشرة، فكل واحد منا يملك كيمياء خاصة بجسمه وفقاً للجينات، نوع البشرة، لون الشعر ونمط الحياة والبيئة التي نعيش فيها. لذا، تقدم لكى دنيا حواء نصائح حول اختيار العطر الافضل حسب نوع البشرة.

دور البشرة في عالم العطور :

إن البشرة الدهنية تحتفظ بالعطر لمدة أطول من البشرات الجافة. لذلك، إنّ اصحاب البشرات الجافة يحتاجون إلى إعادة وضع العطر أكثر من مرة. من أجل ذلك، من المهم جداً عدم شراء عطر ما فقط بعد شمّه والإعجاب برائحته على أحد ما أو من خلال عينة صغيرة. بل جرّبي العطر على بشرتك وامنحيه الوقت الكافي لتتعرّفي إلى طريقة تفاعله مع بشرتك.

كما أنه إذا وضعت العطر على رقبتك وخلف الأذنين فإنّ الرائحة ستتبخر وتختفي. من المهم جداً وضع العطر على كامل الجسم وخصوصاً الشعر لضمان استمرار الرائحة. 


 النساء ذات الشعر الأشقر ببشرتهن الفاتحة، تتناسق العطور المؤلفة من عدة أنواع من الزهور أكثر مع شعرهنّ . فبشرتهن عادة جافة ما يجعل العطور تتبخر بسرعة. أما السمراوات، فإن بشرتهن تحتوي على الكثير من الدهون الطبيعية، وبالتالي استمرارية رائحة العطر لفترة أطول، لذلك تنفعهن العطور الشرقية. بينما حمراوات الشعر ببشراتهن الحساسة والفاتحة، قد لا تناسبهن العطور ذات المكونات الخضراء على الاطلاق.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "كيف تختارين العطر المناسب لنوعية وطبيعة بشرتك"


الابتسامات الابتسامات