خطوات بسيطة وخلطات فعالة تمنح جسمك ترطيب دائم


ترطيب الجسم,نعومة البشرة,وصفات طبيعية,خلطات طبيعية,العناية بالبشرة



يساعد ترطيب الجسم على الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة، كما أنه يساعد على التمتع بنضارة ملفتة. وكي تحافظي على حسمك مرطباً لا بد من اتباع بعض الخطوات المهمة والضرورية، بالإضافة الى اعتماد وصفات تساهم في ترطيب الجسم.


خطوات ترطيب الجسم

- يرتكز ترطيب الجسم بشكل رئيسي على شرب الماء بكثرة، لذا من المفضل أن تحتفظي بزجاجات الماء معك أينما ذهبت، حتى يتحول شرب الماء الى عادة يومية لديك.

- ركزي في نظامك الغذائي على تضمينه بعض المأكولات والأطعمة الغنية بالمياه، كالشوربة والعصائر الطازجة، فهي تساعد بوفرة على ترطيب الجسم.

- ركزي أيضاً في نظامك الغذائي على تناول الفواكه والخضار التي توفر المياه للجسم، كالطماطم والبطيخ والخيار والخس وغيرها.    
- تسبب القهوة الجفاف في الجسم، لذا حاولي التخفيف من تناولها واستعيضي عنها بالشاي الأخضر الذي يعتبر من العناصر المرطبة للجسم.


الوصفة الأولى

 لتحضير هذه الوصفة، قومي أولاً بمزج 10 ملاعق كبيرة من التمر الهندي المطحون مع 6 ملاعق من السكر أو الملح. ثم أضيفي إليها ملعقتين من الفازلين و4 ملاعق من زيت الزيتون وملعقتين من زيت اللافندر، وامزجي جيداً حتى يتماسك الخليط. بعد ذلك، ضعي المزيج في علبة نظيفة، واتركيها لمدة 3 أيام من دون فتحها. لاحقاً، أضيفي ملعقتين من الماء الساخن وملعقتين من عصير الليمون ويمكنك حينها استعمال الخليط بعد الاستحمام وادهني جسمك به لمدة ساعة، قبل غسله بالماء الفاتر. طبقي الوصفة هذه ثلاث مرات في الأسبوع.


الوصفة الثانية

 وصفة أخرى تساعدك على ترطيب جسمك، وتقوم على مزج علبة من كريم الغليسوليد مع كوب من الماء وملعقتين صغيرتين من زيت الورد. وما إن تحصلي على مزيج متماسك ومتجانس، إدهني به جسمك بشكل يومي قبل النوم، وفي الصباح استعمي بالماء الفاتر والصابون الخاص بنوع بشرتك.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

1 التعليقات لموضوع "خطوات بسيطة وخلطات فعالة تمنح جسمك ترطيب دائم"

الكاتب
avatar


اتصلوا الان 0505565030
شركة عزل اسطح بالدمام
شركة تنظيف مساجد بالدمام
شركة جلي ارضيات بالدمام

لذلك يجب عليك ان تعالج هذه المشكله فور حدوثها لكى لاتتعرض لانفاق مبالغ ماديه كبيره فعندما ترى ارتفاع فى فاتورة الماء اوتسرب فى الجدران حينها ينبغى عليك ان تبحث عن افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام تخرجك من هذا الماذق الذى قد تعرضت له وحينها ستبحث عن شركة لديها خبره كبيره فى هذا المجال وعملت به منذ وقت طويل لكى تضمن انهم سيتموا لك عملك بشكل صحيح دون اى خسائر او تكاليف
شركة صيانة مسابح بالدمام
وايت شفط بيارات بالدمام
سحب بيارات بالدمام
شفط وتنظيف البيارات بالدمام
سيارات شفط المجاري بالدمام



الابتسامات الابتسامات