الريجيم..كيف تبدأين به دون أن تشعرى بمعاناة أثناء اتباعه؟!


الريجيم,الدايت,الحمية الغذائية,اتباع الريجيم,فقدان الوزن,تخسيس الجسم



تعاني الكثير من النساء من مشكلة البدانة، التي تفقدهنّ جزءاً من أنوثتهنّ. إضافة إلى ذلك، الفتاة البدينة تواجه مشاكل كثيرة بعد الزواج، والتي من أهمها تأخر الإنجاب بسبب تراكم كمية من الدهون على منطقة الرحم. فهل تتسائلين كيف ابدا رجيم؟


كيف ابدا رجيم؟

 عليك أولاً أن تقرّري اتباع جميع الخطوات التي تعتبر قاسية من أجل تخفيف وزنك. بعدها إبدئي بتخفيف كمية الطعام التي تتناوليها، ولا يعني خفض كمية الطعام أن تلغي أي وجبة من الوجبات، لأن جميعها أساسية مهمة، ولكن عليك أن تخففي كمية الطعام التي تتناوليها.

 إبدئي بتخفيف كمية الطعام التي تأكليها بالتدريج، لأنك ستشعرين بالتعب وعدم المقدرة على المواصلة إذا خففت طعامك بصورة كبيرة على دفعة واحدة. بهذه الطريقة ستعوّدين نفسك على الصبر وتحمّل الجوع، كما أن حجم المعدة سيتقلص تدريجياً. ومن المهم ان تمارسي الرياضة من اليوم الاول، لأن الريجيم لوحده لا يكفي. فتلعب الرياضة دوراً كبيراً في فقد كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وبالتالي فقد الوزن بأسرع وقت ممكن.


في بعض حالات البدانة المفرطة، والتي لا يجدي معها الريجيم، فإنك بحاجة إلى عمل عملية تصغير للمعدة، حيث أن هذه الطريقة تحتاج إلى عملية جراحية، أو من الممكن عمل عملية شفط الدهون، والتي تساعد على تخفيف الوزن بسرعة. إبدئي الآن باتباع الحمية الغذائية التي تتناسب مع هيئة جسمك مع أخصائي تغذية. كما يجب الإبتعاد عن الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة والتي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "الريجيم..كيف تبدأين به دون أن تشعرى بمعاناة أثناء اتباعه؟!"


الابتسامات الابتسامات