طرق بسيطة تخلصك من مشكلة مسام البشرة الواسعة فى أسرع وقت

بشرة,العناية بالبشرة,بشرة دهنية,مسامات واسعة,حب الشباب,بثور,اتربة,تنظيف البشرة,العناية بالبشرة,مسام البشرة,التهابات البشرة,الليمون

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التى تسبب مشاكل لأغلب النساء والتى تجعلهم يعانون كثيرا منها لتعرضها وتأثرها بشكل سهل لأى مؤثرات خارجية من عوامل الجو وغيرها من شأنها أن تظهر بعض الآثار التى تشوه مظهر الوجه ، ومن أكثر الأمور المزعجة لصاحبات البشرة الدهنية هى مسامات الوجه الواسعة والمتفتحة التى تسىء من مظهر البشرة وتجعلها تعانى من بهتان ومظهر غير نظيف وظهور البثور وحب الشباب بها ، وأيضا من أكثر السلبيات التى تتسبب فيها المسامات الواسعة هو امتصاص البشرة للمكياج بشكل سريع فلا تجعله يدوم طويلا ، بالإضافة إلى عوامل الجو من أتربة وأشعة الشمس وملوثات تدمر مظهر البشرة وتجعل لونها باهتا غير نظيف.عزيزتى حواء نستعرض لكى اليوم بعض الخطوات التى تساعدك فى التخلص من مشكلة مسام البشرة الواسعة فى وقت قصير.تابعى معنا هذه الخطوات.

- إحرصى على غسل بشرتك بشكل يومى صباحا ومساءا للتخلص من أى زيوت وأتربة عالقة ببشرتك أو بعض الفطريات والبكتيريا التى قد تساعد على ظهور إلتهابات حادة فى بشرتك.

- للحد من ظهور المسام وحب الشباب، إصنعي عجينة صودا الخبز. لكن إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية، إنتبهي لأنها قد تهيج جلدك.

- غطّسي منشفة في الليمون وعصير الأناناس وضعيها على وجهك لمدة دقيقة. ثمّ شطفي بالماء الدافئ. هذه الخلطة الطبيعية لتشديد الوجه وإشراقه البشرة، مع إستخدام مرطب قبل. كما أنّ الليمون له ولا سيما القدرة على تطهير وتقليص ظهور المسام.

- ضعي مكعبات الثلج على وجهك بلطف، من 15 إلى 30 ثانية. وسيكون لذلك تأثير رائع على جلدك، حيث أنّها تشدّ البشرة.

- يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك والبروبيوتيك، المواد التي تقلل من البكتيريا السيئة وبالتالي حب الشباب وظهور حجم المسام.

- ابحثي في الصيدليات عن سكرب خفيف لفرك بشرتك ومكافحة انسداد المسام.

فى نهاية مقالنا نذكرك أنه عليكى أن تنتبهى جيدا لنوعية الطعام الذى تتناوليه فلابد أن يحتوى نظامك الغذائى على عنصر البروتين الخالى من أى دهون ، تناولى الخضروات والفواكه بكثرة وإحرصى على تناول كبسولات أوميغا 3 الدهنية ، مع الإكثار من شرب الماء للحفاظ على نضارة بشرتك ، بقدر الإمكان ابتعدى عن تناول المشروبات الغازية وقللى من شرب الحليب وتناول الشوكولاته التى تتضمن نسبة كبيرة من الدهون التى تسبب ظهور حب الشباب والبثور فى البشرة بشكل كبير.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "طرق بسيطة تخلصك من مشكلة مسام البشرة الواسعة فى أسرع وقت"


الابتسامات الابتسامات